الإثنين, أيار 27th

Last update04:22:06 PM

Profile

Layout

Menu Style

Cpanel
أنت هنا: Home Société Faits divers حكم إبطال صفقة الخبر لفائدة ناس برود يستند لأحكام قانون الإعلام

حكم إبطال صفقة الخبر لفائدة ناس برود يستند لأحكام قانون الإعلام

 أكد محامي وزارة الاتصال الأستاذ إبراهيم بن حديد الأربعاء بالجزائر العاصمة،أن القرار القضائي المتعلق بإبطال صفقة التنازل عن أسهم مجمع الخبر لفائدة مجمع ناس برود الصادر عن المحكمة الإدارية لبئر مرادرايس "قانوني" ويستند لأحكام قانون الإعلام.

 

وقال الأستاذ بن حديد في تصريح للصحافة عقب النطق بهذا الحكم أن "حكم إبطال صفقة التنازل عن أسهم مجمع الخبر لفائدة ناس برود و هي احد فروع مجمع سيفيتال هو حكم قانوني كان متوقعا لأنه يستند لمواد قانون الإعلام".

وتنص المادة 25 من قانون الإعلام على أنه "يمكن لنفس الشخص المعنوي الخاضع للقانون الجزائري أن يملك أو يراقب أو يسير نشرية واحدة فقط  للإعلام العام تصدر بالجزائر بنفس الدورية".

وأضاف ذات المحامي أن هذا الحكم " يترتب عنه إعادة الأمور إلى مجمع الخبر كما كانت عليه قبل عقد صفقة التنازل عن أسهمه لشركة ناس برود" .

وأوضح الأستاذ بن حديد انه بنطق المحكمة لهذا الحكم " تكون هذه القضية قد انتهت إلا إذا كان فيه استئناف من طرف المدعي عليه في مهلة شهرين"، لكن --كما قال--"الاستئناف لا يوقف تنفيذ الحكم الصادر اليوم" .

ولم يحضر لجلسة اليوم التي خصصتها المحكمة الإدارية  للنظر في مضمون هذه القضية هيئة دفاع مجمع الخبر التي أعلنت بتاريخ 22 يونيو الفارط انسحابها الجماعي من هذه القضية.

وكانت المحكمة الإدارية قد قررت في جلسة يوم 15يونيو الفارط، تجميد أثار الصفقة المتعلقة بالتنازل عن أسهم مجمع الخبر لفائدة مجمع سفيتال.

للإشارة كانت وزارة الاتصال قد رفعت دعوى قضائية لإبطال الصفقة المذكورة استنادا إلى المادة 25 من قانون الإعلام .

ويذكر أن مالك مجمع سفيتال، رجل الأعمال يسعد ربراب، يملك أيضا يومية ليبرتي الناطقة بالفرنسية.

وكان مجمع سيفيتال قد اشترى بموجب هذه الصفقة التي قدرت ب4 ملايير دج،أكثر من 80 بالمائة من أسهم مجمع الخبر الذي يعد شركة بالأسهم بما فيها اليومية التي تحمل نفس الاسم و قناة "كا.بي.سي" التلفزيونية والمطبعة وشركة التوزيع.